U3F1ZWV6ZTMwODEyNjUyNjU5X0FjdGl2YXRpb24zNDkwNjQ4NDMwNDA=

الدليل الشامل من اجل إحتراف Google AdWords ومضاعفة أرباحك

الكل يريد أن يصبح "محترفًا في Google AdWords" ومن لا يريد ذلك؟ يقدم موقع Google AdWords للإعلانات لأي مسوق على الإنترنت. الموقع Google AdWords يعتبر بوابة مفتوحة لكسب المال من إعلانات AdWords. يمكن أن يؤدي استخدام AdWords إلى نجاح كبير كمسوق.
الدليل-الشامل-من-اجل-إحتراف-Google-AdWords-ومضاعفة-أرباحك
الدليل-الشامل-من-اجل-إحتراف-Google-AdWords-ومضاعفة-أرباحك 


أولاً وقبل كل شيء، يجب ان تتوفر على حساب Gmail بمجرد إعداد حسابك. تقوم بأنشاء حسابك على الموقع باستعمال Gmail الخاص بك، يمكنك الدخول الى الموقع Google AdWords ثم النقر فوق "ابدأ الآن".
الموقع Google AdWord
الموقع Google AdWord



سيعرض لك هذا المقال الخطوات المختلفة لإنشاء إعلانك الأول في Google AdWords. سوف نتبع الخمس اساسية لعمل حملة اعلانية ناجحة وهي كالتالية:

  1. بحث الكلمات الرئيسية
  2. جوجل PPC
  3. إعداد حملتك الاعلانية او إعداد مجموعة حملات الاعلانية
  4. أنواع الإعلانات على Google AdWords
  5. كسب المال عن طريق AdWords
  6. إعداد AdWords
  7. الميزات المتقدمة

1. البحث عن الكلمة الرئيسية في Google AdWords

تتضمن هذه الخطوة معرفة ما سيكتبه شخص ما في Google للعثور على منتجك ومحاولة العثور على الكلمات الرئيسية المتعلقة به. يمكنك القيام بذلك باستخدام Google Keyword Planner، وهي أداة مجانية توفرها لك Google. من أجل الوصول إلى هذا، تحتاج إلى إنشاء إعلانك الأول.
البحث عن الكلمة الرئيسية في Google AdWords
البحث عن الكلمة الرئيسية في Google AdWords

بمجرد الانتهاء من ذلك، انتقل إلى الأدوات ثم انقر فوق مخطط الكلمات الرئيسية Keyword Planner. إذا كانت لديك بالفعل قائمة بالكلمات الرئيسية وتريد فقط العثور على حجم البحث والتنبؤ بعدد النقرات، فانقر على "الحصول على حجم البحث والتنبؤ" “Get search volume and forecast”. ومع ذلك، أوصي للمبتدئين بالعثور على كلمات رئيسية جديدة. اكتب الكلمات التي تعتقد أنها ستستخدم في البحث عن منتجك في منطقة البحث وستظهر لك الكلمات الرئيسية. كرر هذه العملية وابحث عن أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية.

2. جوجل PPC

قد تكون Google PPC واحدة من أسهل الطرق لتحسين الوصول الى موقعك عن طريق محركات البحث (SEO) وتحقيق بعض الأرباح اللائقة من حملة AdWords الخاصة بك. 



Google AdWords هو الشكل الأكثر شيوعًا لإعلانات الدفع لكل نقرة للشركات الصغيرة و ايضا لأصحاب الموقع والمتاجر الإليكترونية لجب الزوار، ويرجع ذلك الى جزئيًا التي يوفرها لك Google وايضا شعبية إعلانات AdWords ، و تتجلى هذه الجزئيات الى أنه يسمح لك بالتحكم في نفقاتك عن طريق تعيين الحدود القصوى اليومية لكل إعلان في حملة Google AdWords. في حملتك في Google AdWords، يمكنك تعيين المبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل كل نقرة (PPC) والمبلغ الذي ترغب في إنفاقه في اليوم. تحدد هذه الأرقام في حملتك في Google AdWords عدد المرات التي ستظهر فيها موقعك ومتجرك على شاشة المشاهدين عندما تضغط على زر البحث. المعلنون الذين وضعوا أعلى ميزانية للحملة AdWords، والذين يقدمون عروض أسعار أعلى لتلك الكلمة الرئيسية المعينة، يظهرون أولاً في النتائج الدعائية لـ Google.
جوجل PPC
جوجل PPC

تبدأ إعلانات Google AdWords عادةً كاختبار. والخطأ الذي يقع فيها المسوقين المبتدئين في استخدام AdWords. يتعلق الأمر نوعًا ما بضرورة إنفاق بعض المال لكسب بعض. وفي كثير من الأحيان ستجد نفسك تخسر أكثر مما تكسبه. سيستغرق الأمر الكثير من القراءة والبحث لتتعلم حقًا Google AdWords، وكيف يمكنني يعمل هذا؟، وكيف تصبح حملتي مربحًا؟
تعد حملة AdWords أكثر من مجرد تخمين وجمع الأرقام معًا. لكي تصبح محترفًا في Google AdWords، يجب أن تدرس مكانتك، وتختار قائمة كلماتك الرئيسية في AdWords بحكمة، والامتناع عن أي حروب مزايدة في تكلفة النقرة. قم بالمزايدة على الامور التي تحس انها تستحق الزيادة في تكلفة النقرة لكي تحصل على أفضل نتائج وعائد مادي مرتفع. بمجرد أن تبدأ في جني المزيد من الأموال من حملة Google AdWords الخاصة بك، يمكنك حينها البدء ببطء في زيادة عروض التسعير الخاصة بك، ولكن ليس على الفور.

3. إعداد حملتك الاعلانية او إعداد مجموعة حملات الاعلانية

 لكي تقم بإعداد حملتك الاعلانية انتقل إلى "جميع الحملات"، وانقر فوق علامة الجمع (+)، ثم "حملة جديدة". انقر فوق "بحث" عن إعلانات البحث. هذه هي الإعلانات التي تظهر عندما يبحث أي شخص على Google. انقر فوق "مرور الموقع" وفي الجزء السفلي، اكتب عنوان URL لموقع الويب الذي تريد إرسال الزوار إليه. اكتب اسم الحملة.
إعداد حملتك الاعلانية او إعداد مجموعة حملات الاعلانية
إعداد حملتك الاعلانية او إعداد مجموعة حملات الاعلانية

عند إعداد حملتك، فيما يلي بعض الطرق حول كيفية توفير بعض المال:
  • قم بإلغاء تحديد "تضمين شركاء بحث Google"
  • قم بإلغاء تحديد "تضمين شبكة Google الإعلانية"
  • اختر فقط المواقع المناسبة لك

بالنسبة للميزانية، يمكنك البدء بمبلغ 5 دولارات في اليوم للمبتدئين. بالنسبة لطريقة الدفع على حملتك الاعلانية، اختر بين قياسي ومسرع. يعني التعجيل أن Google ستنفق ميزانيتك في أسرع وقت ممكن. المعيار او قياسي يعني أن الإنفاق سيحدث خلال اليوم.

المجموعة الإعلانية هي الكلمات التي سيظهر إعلانك عند بحث الأشخاص في Google عنها. هناك أنواع مطابقة مختلفة لكلماتك الرئيسية: المطابقة التقريبية ومطابقة العبارة والمطابقة التامة.

  • المطابقة التقريبية للحملة العلانية Google AdWords

في نوع المطابقة هذا، يمكن لأي شخص كتابة أي شيء يريده وسيستمر عرض إعلانك. يتيح نوع المطابقة هذا لـ Google إنشاء مرادفات لك. لهذا، أوصي باستخدام المطابقة التقريبية المعدلة بدلاً من ذلك، والتي تضع علامة الجمع أمام الكلمة الرئيسية، لتوفير الكثير من المال.

  • مطابقة العبارة للحملة العلانية Google AdWords

بغض النظر عما إذا كانت هناك كلمات قبل العبارة الرئيسية أو بعدها، سيظهر إعلانك.

  • مطابقة تامة للحملة العلانية Google AdWords

لن يظهر إعلانك إلا إذا قام شخص بإدخال الكلمات بالضبط. إذا تمت إضافة أي شيء إليه، فلن يظهر إعلانك

ويسمح لك Google AdWords بتشغيل العديد من حملات AdWords في نفس الوقت. هذا هو المفتاح. من أفضل ممارساتي أنني أختبر إعلانات مختلفة لمعرفة أيها يؤدي إلى التحويل بشكل أفضل. على سبيل المثال، بالنسبة لإعلان واحد، قد يكون لدي عنوان رئيسي "دليل الشامل Google AdWords " وبالنسبة للوصف الخاص بي ، قد أضع شيئًا مثل "الدليل الشامل من اجل إحتراف Google AdWords و كسب مليون دولار شهريًا للناس". ستكون هذه حملتي الأولى، وسأستهدف كلمات رئيسية مثل: كلمة إعلان Google، وإعلانات AdWords، وحملة AdWords، ومساعدة AdWords، ومحترف Google AdWords، وإعلانات Google، والإعلان على Google وما إلى ذلك. في حملتي الثانية، سأجرب شيئًا مثل "AdWords Advertising Really Works" مع وصف مختلف. بعد حوالي أسبوع أو نحو ذلك من التحقق من الإحصائيات في حملة AdWords، كنت سأعرف بالضبط أي إعلان يعمل بشكل أفضل وأي إعلان يجب أن أتخلى عنه.

4. أنواع الإعلانات على Google AdWords

توفر لك شركة Google AdWords عند انشاء حملتك الاعلانية انوع من الحملان الاعلانية التي تختارها على حسب أهدافك الإعلانية. على سبيل المثال، إذا كنت تريد جلب المزيد من الزائرين إلى موقعك الإلكتروني من محرك البحث Google.com، فيجب أن تختار حملة على شبكة البحث.



يحدد نوع الحملة على حسب نوع الاعلان الذي تستهدف بها الزوار لكي يشاهدون إعلاناتك فيها، لكن يمكنك جعل هذا التحديد أكثر دقة من خلال ضبط استهداف لإعلاناتك تشمل أنواع الحملات الاعلانية ما يلي:
  1. حملة شبكة البحث Search campaign
  2. حملة الشبكة الإعلانية Display campaign
  3. حملة تسوّق Shopping campaign
  4. حملة فيديو Video campaign
  5. حملة التطبيقات App campaign


يعتبر الإعلانات على محرك البحث جوجل Google هو أغلى أنواع الإعلانات في شركة Google AdWords، حيث توفر لك شركة Google من مجموعة منتجاتها من المواقع الإلكترونية التي توفر لك امكانيات تظهر عليها إعلاناتك وايضا مجموعة من التطبيقات ذات الصلة بالبحث والتي يمكنك استغللها في حملتك. وتعمل هذه المواقع والتطبيقات على أساس استهداف كلمة رئيسية ثابته، وذلك عن طريق اظهار إعلانك بالقرب من نتائج البحث عندما يبحث أحد الأشخاص باستخدام عبارات ذات صلة بإحدى كلماتك الرئيسية. وتجد الإعلانات على محرك البحث Google تتنافس على هذه الكلمة وتزايد في الأموال حتى تظهر في أول نتيجة منها، كما في الصورة التالية:
حملة شبكة البحث Search campaign
حملة شبكة البحث Search campaign



5. كسب المال عن طريق AdWords

الآن يجب أن تعرف بالفعل كيف يمكن أن يكون Google AdWords شيئًا رائعًا، وسأوضح الآن كيفية استخدامه لكي يحقق عملك ربحًا. أولاً، يجب عليك تحديد المبلغ الذي يمكنك دفعه مقابل النقرة. يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه يمكّنك من فهم مبلغ الأموال التي يمكنك المزايدة عليها على الكلمات الرئيسية في حملة Google AdWords الخاصة بك بشكل أفضل مع الاستمرار في تحقيق الأرباح. للقيام بذلك، هناك حاجة إلى نسبة التحويل الخاصة بك، قم بحساب نسبة التحويل الخاصة بك عن طريق قسمة الزوار الفريدين شهريًا على مبيعاتك الشهرية، ثم قم بتحويل إجابتك إلى نسبة مئوية عن طريق الضرب في 100.


تخيل أنك تحصل خلال شهر على 20000 زائر وتبيع 500 منتج لكل منها ربح إجمالي قدره 50 دولارًا. معدل التحويل الخاص بك ببساطة هو (500/20000) * 100 = 2.5٪. هذا يعني أنه مقابل كل 100 شخص يزورون موقعك 2.5 يشترون منتجك.


يتم حساب إجمالي ربحك لكل 100 زائر عن طريق ضرب إجمالي الربح لمنتجك في نسبة التحويل، للاستمرار في المثال السابق - 50 دولارًا × 2.5 = 125 دولارًا. قسّم إجمالي أرباحك لكل 100 زائر على الرقم 100 لتحديد المبلغ الذي يمكنك عرضه في حملة Google AdWords.



في هذه الحالة، يمكنك دفع ما يصل إلى 1.25 دولارًا أمريكيًا في AdWords للإعلان عن زائر مع استمرار التعادل. من المحتمل أنك لن تدفع هذا المبلغ مقابل كل نقرة، فالحد الأدنى للكلفة بالنقرة (CPC) على Google AdWords هو 5 سنت فقط، لذا قم بتشغيل بطاقاتك بشكل صحيح ويمكنك تحقيق أرباح عالية.

6. إعداد AdWords 

يمكنك البحث على Google ومعرفة ما يأتي مع الكلمات الرئيسية. فيما يلي أيضًا بعض النصائح لكتابة عنوان جيد:
  • قم بتضمين الكلمة الأساسية التي تستهدفها
  • قم بتضمين رقم إن أمكن لجعله مميزًا من بين مجموعة من النصوص
  • تحدث عن فائدة منتجك
  • تأكد من أنك تستفيد جيدًا من جزء الوصف. تذكر أنك ستدفع في كل مرة ينقر فيها شخص ما. كلما زاد عدد النقرات التي تحصل عليها، ستدفع أرخص مقابل كل نقرة.
إحدى النصائح التي ستجعلك توفر الكثير من المال هي تركيز حملتك على أجهزة الكمبيوتر. في حالتي، أجد أن أجهزة الكمبيوتر لديها معدل تحويل أعلى بكثير. انقر على حملة معينة ثم على "الأجهزة". بالنسبة للأجهزة الأخرى، انقر فوق إنقاص ثم 100٪.

7. الميزات المتقدمة

إضافة كلمات رئيسية سلبية إذا تم تضمين أي من الكلمات المضمنة في الكلمات الرئيسية السلبية في استعلام بحث أحد الأشخاص، فلن يظهر إعلانك. هذا مفيد بشكل خاص لأنواع المطابقة التقريبية ومطابقة العبارة. تتضمن بعض الكلمات الرئيسية السلبية الشائعة خصم مهما ومذهل. يمكنك أيضًا الانتقال إلى ubersuggest.org، واكتب الكلمات الأساسية ويمكنك رؤية الكلمات الأخرى التي تمت إضافتها. من هناك، يمكنك معرفة الكلمات الجيدة وغير الجيدة.
موقع ubersuggest
موقع ubersuggest

  • إضافة قائمة كلمات رئيسية سلبية

يمكنك تجميع كلماتك الرئيسية السلبية معًا وتطبيقها على حملات متعددة.

  • محرر إعلانات Google

يسمح لك هذا البرنامج بالتعديل المجمع. إذا كنت تخطط لتحميل الكثير من الحملات والحسابات، فهي أداة رائعة للاستخدام بدلاً من المرور عبر الحملات يدويًا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة